اخر الاخبار

بالصور.. توزيع 500 كرتونة مواد غذائية ولحوم
بقرية كوم هتيم فى قنا
كتب
كرم ابوعافيه

وجهت مؤسسة مصر الخير فى قنا بإشراف خالد عمران، وبالتنسيق واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا وحسين الباز وكيل مديرية التضامن الاجتماعى، قافلة لقرية كوم هتيم التى شهدت أحداث ثأرية مؤسفة أسفرت عن مقتل 7 وإصابة 4 آخرين.

ومن جانبه قال خالد عمران محمد مدير مؤسسة مصر الخير بمحافظات جنوب الصعيد “قنا والأقصر والبحر الأحمر”، إن فريق عمل مؤسسة مصر الخير مكتب قنا التنفيذى، وجه قافلة إغاثة إلى قرية كوم هتيم لمساعدة الأهالى وخاصة الأرامل والأسر المعيلة لتوزيع كراتين إغاثة ولحوم لإعانة هذه الأسر فى المعيشة وخاصة بعد الأحداث المؤسفة التى شهدتها القرية فى الآونة الأخيرة.

ووزعت القافلة 500 كرتونة إغاثة و450 كيلو لحوم لـ 450 أسرة مستحقة لافتا أنه شارك فى القافلة 8 شباب من المؤسسة بأقسامها المختلفة من البحوث والتنفيذ والهندسية والخدمات المعاونة والمشروعات التكاملية والتمكين الاقتصادى للمرأة بالتنسيق وخالد عويس رئيس مركز ومدينة أبو تشت وجمال محمود نائب مدير إدارة الشئون الاجتماعية بمركز أبوتشت.

جاء ذلك وسط تواجد أمنى مكثف بالقرية بقيادة مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد اللواء عصام الحملى واللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا واللواء محمود حمزة مدير قطاع الأمن العام بشمال المحافظة والرائد أحمد العاصى نائب مأمور مركز شرطة أبوتشت.

وفى ذات السياق بدأت لجنة المصالحات تحركات مكثفة ولقاءات بالتنسيق والقيادات الأمنية بين طرفى الخصومة لإنهاء الخصومة التى أودت بحياة 7 من أبناء القرية خلال شهر أغسطس وإصابة أخرين فيما دفعت وزارة الداخلية بالقيادات الأمنية للتواجد فى القرية لفرض السيطرة الأمنية وإنهاء الخصومة الثأرية بين العائلتين وإعادة الهدوء للقرية بعد فترات طويلة من تبادل إطلاق النيران بين العائلتين.

كما قامت القيادات الأمنية بلقاء عدد من أقارب وأطراف الخصومة من العائلتين وتم الاتفاق على النقاط الأساسية للبدء فى إجراءات الصلح وإنهاء فترة الاشتباكات.

ومن جانبه أكد العمدة ريان أبو الفضل، عضو لجنة الصلح بأبو تشت فى تصريحات لـ”اليوم السابع، أن اللجنة تعمل جاهدة على إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتى الطوايل والغنايم الممتدة منذ سنوات طويلة، وفقًا لما تم تحديده والبنود المقترحة فى لقاء مساعد وزير الداخلية للأمن العام اللواء جمال عبد البارى وكافة القيادات الأمنية بالمحافظة لافتا إلى أنه تم تحديد يوم 6 سبتمبر القادم كموعد نهائى للصلح بين أفراد العائلتين، على أن يتم الاتفاق على الشكليات المتعلقة بمكان ومراسم الصلح وأطراف الصلح من خلال اللجنة التى تضم ممثلين عن مركز أبو تشت وارتضى بها طرفى الخصومة وذلك بعد جولة م فيها مقابلة عدد من أطراف الخصومة.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل .. انباء عن “تعديل وزاري” في القريب العاجل والاطاحة بشريف إسماعيل وتوقعات بتولي “الجنرال” رئاسة الوزارة قالت مصادر إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبحث حاليا فكرة إجراء تعديل وزاري يمكن ان ليشمل رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل. وأضافت المصادر أن “السيسي” عقد اجتماعا مهما مع اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، لبحث عدد من الأمور والمشروعات الجارية، موضحة أن هناك اتجاها قويا لتولية العصار منصب رئيس مجلس الوزراء خلفا لإسماعيل، وأشارت المصادر إلى أن هناك اجتماعات أخرى ستعقد خلال الفترة المقبلة بين السيسي والعصار وسيحدد على أساسها القرار النهائي فى تولى العصار المنصب من عدمه. وأوضحت المصادر ...

الكاتبة والشاعرة السكندريه م. مرفت محمد وديوان العشق الممنوع .. هي خريجة كلية الزراعة جامعة الاسكندرية ، تكتب الشعر والرواية والقصة القصيرة ، حاصلة على المركزين الاول والثاني على مستوى العالم العربي عن روايتي نور الصباح و رنين الأقداح ،. وعودة بالقاريء لروائع الف ليلة وليلة وذلك في مسابقة القلم الحر عام 2015 ، وعدة لقاءات ببرنامج المنتدي والمبدعون بقناة اسكندرية الفضائية صدر لي ديوان بعنوان مشاوير ، ورواية نور الصباح ورنين الأقداح ،. تحت الطبع ديوان بعنوان العشق الممنوع ورواية بعنوان ونسيت أني أنثى المولود الأدبي الأول للكاتبة والشاعرة السكندريه ا. مرفت محمد ديوان ،، مشاوير ،، الساعه ٧ ...

ليلة من ليالي مركز 2020 للثقافة والابداع

في ليلة رائعة بطعم النجاح والفرحة ومع نسيم البحر وهوائه العليل كان عُرس مولودي الأول مشاوير وسطكوكبة رائعة من السادة الشعراء والشاعرات الفضليات المبدعات ورؤساء وأعضاء الكيانات الأدبية الراقية في مركز 2020 للثقافة والإبداع بقيادة الشاعرة الرائعة شقيقتى أ / حنان حسن ( هدير الإبداع ) حيث بدأ الحفل بكلمة ونقد وحوار الشاعر الكبير والسيناريست المبدع/ محمد هلال البيلي الذي هدهد نصوص الديوان بحرفيته وفطنته المعهودة ليخطف الآذان والأبصار إليه وهو يتنقل بين القصائد كالفراشة التي تعتلي زهور حديقة غناء لترتوي من رحيق زهورها فكان مدخله للديوان ووصفه للشاعرة ونصوصها قصيدة خاصة به تدرس للنقاد وكان ذلك التنقل مصحوبا بمداخلاات ...