اخر الاخبار

فيش وتشبيه

نجاحات جديدة لمباحث التموين

ضبط 16 طن ملح طعام فاسد
داخل مخزن في وادي النطرون
بعد مجهود ومتابعة مستمرة وبعد استاذان النيابة العامة

داهم ضباط مباحث التموين بالبحيرة، اليوم الخميس، مخزنا لتعبئة ملح الطعام بمركز وادي النطرون.

وتمكنت المأمورية من ضبط مالك المخزن “ا.ع”، وبحوزته 16 طن ملح طعام فاسد، و3 ماكينات لطحن ملح الطعام السياحي.

حُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
تابع الواقعة
كرم ابو عافية

[حريق بمصنع تدوير مخلفات الأقمشة بالشرقية
بسبب ماس كهربائي حدث هذا الحريق حيث تمكن و
نجح ضباط إدارة الحماية المدنية بمحافظة الشرقية، بإشراف العميد أحمد الشوادفي، مدير الإدارة، صباح اليوم الأحد، من السيطرة على حريق نشب بمصنع تدوير مخلفات القماش بعزبة “الأباظية”، بمركز أبوكبير.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد، نشوب حريق بمصنع إعادة تدوير مخلفات القماش بعزبة “الأباظية”، دائرة مركز أبوكبير.

على الفور انتقل ضباط الحماية المدنية، لموقع الحريق، بعد الدفع بسيارتين إطفاء وتم السيطرة عليه، وتبين أن المصنع مقام على مساحة 100 متر، حيث التهمت النيران بعض الأقمشة.

وبسؤال مالك المصنع “محمد الهادي” قرر أن الحريق نتيجة ماس كهربائي.
تابع الواقعة
كرم ابو عافية

حادث على طريق الجيش الجديد فى طريق القاهره اسيوط وضحايا واصابات من مركز الوقف

تلقت وحده اسعاف اسيوط الساعه التاسعه مساءا
يوم / الجمعه
بتاريخ : 17/2/2017
اشاره بحادث تصادم سياره ميكروباص بعربيه نقل ثقيل (تيرلا) وتحركت على الفور قوه من الانقااذ لمكان الحادث وتم نقل المصابين الى مستشفى اسيوط الجامعى
وأصفر الحادث عن ( 8 ) حالات اصابات خطره
و( 6 ) حالات وفيات معظمهم من قريه المداكير والبهايجه والمراشده بمركز الوقف محافظه قنا

*الاصابات الخطره بالاسماء *
1- ابراهيم محمد محمودحارث
2-محمد صلاح الدين ابوبكر
3-احمد يحيى محمد محمود
4-توفيق الزعيم ابو العباس
5-محمد احمد ابو بكر
6-هبه الله محمد على
7-عمر عبدالكريم اسماعيل

*الوفيات هم *
1-هانى القرمبى (سائق المكريوباص )
2-مؤمن سيد حسن
3-هناء احمد رشوان
4-وائل رمضان
5-علاء عبد الباسط محمود
6- رمضان عدوى محمد

وقام تحالف مركز الوقف المتفرع على جميع انحاء الجمهوريه بالوصول الى مستشفى اسيوط الجامعى من اول لحظه حيث افادنا ب اسماء الوفيات والمصابين من المستشفى وانه تم نقل الوفيات الى مستشفى ابنود
داعين من الله ان يرحم من ضاحايا هذا الحادث
وان يتمم شفاء مصابيه على خير

كتبه / كرم ابو عافيه

عائله اخرى بمركز الوقف يختفى طفلها

عائله اخرى بمركز الوقف يختفى طفلها
ليسجل المركز حالتان اختفاء فى اسبوع واحد

تشهد قريه القلمينا بمركز الوقف محافظه قنا
هذه الايام ظاهره غريبه جدا وهى اختفاء الاطفال
حيث تغيب الطفل / شوقى سيدى احمد عبدالله
البالغ من العمر / 13 عام
يوم / الاثنين
وبالسؤال عن حالته النفسيه و االعقليه شهد الجميع بانه طفل عادى جدا كباقى اطفال القريه
مرددين ما الذى يبعد طفل عن حضن امه وحنان ابيه وهو لا يعلم ما هى الدنيا الا لعب ولهو معهم .
وحتى الان لم يعود هذا الطفل
وقبل ان ننتهى من كتابه اوجاع هذه القريه
عن فقدان هذا الطفل
تعلن عائله اخرى اختفاء
الطفله / اسماء محمد قنائى
البالغه من العمر 8 سنوات
لتشهد هذه البلده الامنه فقدان ابنائها
مما يثير غضب كبير فى المركز ب اكمله
على غياب هذه الاطفال
ومخاوف كثيره فى قلوب البعض حول مصير ابنائهم
لتبقى ظاهره اختفاء الاطفال
وجعا فى قلوب الجميع
ارهابا على القرى الامنه يهدد استقرارها
ويستهدف فلذه القلوب
نطالب كل مسئول فى محافظه قنا وفى الاجهزه الامنيه بفعل كل ما فى الوسع ثقتا فى جهودكم
ب استرجاع ابناء هذه القريه وقتل مخاوف الاخرين داعين للجميع ان يزيح عنهم بلاء الفقدان
ولقاء دون موعد
وان يضمد جراح كل ام تنتظر
وكل اب على غائبه فى الارض يثور
وكل اخ والاقربين
ان يرزقهم الله بعوده ذويهم وان تنتهى مأساتهم
بكل فرح مطمئنين

كتبه / كرم ابو عافيه

ظاهره اختفاء طفله فى مركز الوقف

هذه ظاهره فريده من نوعها ان تختفى طفله فى مثل هذه المراكز التى تسكنها قبائل وعائلات
يعرفون جيدا بعضهما شكلا وموضوعا
تغيبت الطفله / اسماء محمد قنائى
وشهرته الاب / محمد قناوى جهل
التى تبلغ من العمر 8 سنوات
كانت ترتدى بيجامه لبنى وضفيرتان بشعرها
من القلمينا مركز الوقف
بجوار الوحده الصحيه
محافظه قنا
وعلى من يجدها
الاتصال بالارقام الاتيه
01284182130
– 01020124818
– 01023151724
واطالب الساده اولياء الامور بتوخى الحذر
ووضع رقابه جيده على ابنائهم خلال هذه المده
حتى يتبين لنا سبب الاختفاء
حيث انه الطفله لا تعانى من اى مرض او خلل عقلى
بل فى كامل قواها العقليه
داعين من الله ان تعود الى اهلها
سالمه غانمه باذن الله

كتبه / كرم ابو عافيه

مذبحة أسرية في صعيد مصر

شهدت قرية فاو بمحافظة قنا بصعيد مصر، الاثنين، جريمة بشعة راح ضحيتها 7 ضحايا من أسرة واحدة، فيما ألقت القوات الأمنية القبض على الجاني، وهو أحد أفراد الأسرة.

وتحقق النيابة العامة مع الجاني الذي يعمل مزارعا، بتهمة قتل أبناءه الخمسة، وأمه، وشقيقته.

وكانت قوات الأمن كثفت جهود البحث عن المزارع المتهم إثر هروبه بعد ارتكاب الجريمة حتى قبضت عليه، فيما قررت النيابة تشريح جثث الضحايا.

حكم جديد على الداعية السلفي أبو إسماعيل في مصر

قالت مصادر قضائية في مصر إن محكمة للجنايات أصدرت، الأحد، حكما جديدا بسجن السياسي والداعية السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل لمدة خمس سنوات، بتهمة التحريض على محاصرة محكمة عام 2012.

وكان صدر في 2015 حكما نهائيا بسجن أبو إسماعيل، الذي سبق أن رشح نفسه لخوض انتخابات الرئاسة المصرية عام 2012، لمدة سبع سنوات بعد إدانته بتزوير أوراق رسمية.

يشار إلى أن حكم الأحد قابل للطعن عليه أمام محكمة النقض، وهي أعلى محكمة مدنية في البلاد.

وذكرت المصادر أن المحكمة عاقبت خمسة آخرين حضوريا بالسجن لمدة خمس سنوات و12 متهما غيابيا بالسجن لمدة 10 سنوات في نفس القضية.

وأدينوا جميعا بالتحريض والاشتراك في حصار مبنى محكمة مدينة نصر بالقاهرة في ديسمبر 2012 بغرض إجبار النيابة العامة على إصدار قرار بإخلاء سبيل أحد مؤيدي أبو إسماعيل.

وألقي القبض على أبو إسماعيل بعد إعلان الجيش عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي إثر احتجاجات حاشدة على حكمه عام 2013.

واستبعد أبو إسماعيل من سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2012 عندما اتضح أن والدته تحمل الجنسية الأميركية في انتهاك لأحد شروط الترشح آنذاك.

إحالة 3 مسئولين بشركات بترول إلى الجنايات لتقاضيهم رشوة 13 مليون جنيه

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بإحالة ثلاثة مسئولين بشركات البترول إلى محكمة الجنايات (اثنان منهم محبوسان احتياطيا، والثالث مخلى سبيله، وذلك لاتهامهم بطلب وتقديم رشاوى مالية بلغت قيمتها نحو 13 مليون جنيه والتوسط فيها نظير إسناد أعمال توريد عمالة فنية ومعدات).

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا التى أشرف عليها المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا وترأس فريق المحققين فيها المستشار محمد وجيه المحامى العام بالنيابة وباشرها المستشار سامح الشيخ رئيس النيابة، أن المتهمين فى القضية هم كل من: محمد عبد المنعم زايد مساعد رئيس شركة بدر الدين للبترول (بابيبكو) وتامر سعيد حسن مدير عام مساعد الموارد البشرية بشركة اسكندرية للصيانة البترولية (بترومنت) ووائل محمد عثمان «الراشي» مالك شركتى مركز الخليج للتجارة (جى تى سي) والمجموعة الدولية لإدارة الأعمال (بى جى إس)، وباشر فريق النيابة استجواب المتهمين ومواجهتهم بتحريات رجال الرقابة الادارية بالصوت والصورة . وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين الأول والثاني بصفتهما موظفين عموميين أنهما طلبا وأخذا عطية لأداء عمل من أعمال وظيفتيهما، بأن طلبا وأخذا لنفسهما المبالغ المالية موضوع الاتهام من المتهم الثالث مقدم الرشاوي، حيث حصل الأول على 5 ملايين و 417 ألف جنيه، والثانى 7 ملايين و 890 ألف جنيه على سبيل الرشوة، فى حين أسندت النيابة إلى المتهم الثالث تقديمه رشوة مالية لموظفين عموميين.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن المتهمين الأول والثانى طلبا وأخذا تلك الرشاوى من المتهم الثالث منذ عام 2007 وحتى أواخر عام 2016، مقابل إسناد أعمال توريد عمالة فنية ومعدات لشركات قطاع البترول من باطن شركة (بترومنت) إلى شركة المتهم الثالث وقبول الأعمال والعمالة الموردة، إلى جانب سرعة صرف المستحقات الناشئة عن تلك الأعمال.

وتبين من تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن قيمة الأعمال التى أسندها المتهمان الأول والثانى إلى شركتى المتهم الثالث بلغت 106 ملايين و 94 ألف جنيه و 2 مليون و 927 ألف دولار أمريكي.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على المتهمين بعد اتخاذ كل الاجراءات القانونية واذن النيابة العامة حيث تم ضبط المتهم الثانى متلبسا بحصوله على مبلغ 93 ألف جنيه تمثل إحدى دفعات مبالغ الرشوة المتفق عليها مع المتهم الراشي.

كما تضمنت التحقيقات تسجيلات مصورة بمعرفة الرقابة الإدارية مأذون بها من نيابة أمن الدولة العليا، تظهر المتهمين على أحد مقاهى منطقة مصر الجديدة، وهم يتفقون على تفاصيل الرشاوى المالية واحتسابها.

واعترف المتهم الثالث وائل محمد عثمان بتحقيقات النيابة بوقائع وتفاصيل الرشاوى التى قدمها للمتهمين الأول والثاني.. كما اعترف المتهم الثانى تامر سعيد حسن بوقائع الرشوة التى تخص المتهم الأول، مشيرا إلى أنه كان يتحصل على مبالغ الرشوة الواردة بتحقيقات النيابة، وأنه كان يقوم بتوصيل تلك المبالغ للمتهم الأول على دفعات شهرية، وأن بعضا من تلك الدفعات كان يصل لنحو 400 ألف جنيه، وأنه فى المقابل كان يحصل من تلك المبالغ على دفعات تراوحت ما بين 10 آلاف و 100 ألف جنيه.

وكشفت التحقيقات والاعترافات عن أن المتهمين الأول والثانى بادرا بالعرض على المتهم الثالث (الراشي) أن يدخل فى مجال توريد العمالة الفنية والمعدات إلى شركات البترول، على أن يقوما بإسناد تلك الأعمال له، نظير حصولهما على ثلثى صافى ربح المتهم الثالث.. حيث استغل الأول والثانى اختصاص الشركتين اللتين يعملان بهما فى إسناد توريد العمالة الفنية والمعدات لكل الشركات العاملة فى قطاع البترول، فى الحصول على رشاوى مالية من المتهم الثالث.

المصدر : جريدة الأهرام المصرية

سقوط تاجر الأقراص المخدرة بحلوان

وردت معلومات للمقدم وائل عرفان، رئيس مباحث قسم شرطة حلوان مفادها أن، أحمد محمد، 29 سنة عاطل، يزاول نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالمواد المخدرة ويتخذ من منطقة سكنه مكانا لتجارته غير المشروعة.بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، بإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه، حال استقلاله الدراجة البخارية رقم أ ي ج 9134 “ملكة” وبحوزته 4000 قرص مخدر، سلاح ناري “فرد خرطوش عيار 12مم وطلقة من ذات العيار”، 3100 جنيه.
بمواجهته أمام اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، العميد هشام قدرى، رئيس مباحث قطاع الجنوب، اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الناري بقصد الدفاع والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأمر اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة بإحالته إلى النيابة وتولت النيابة العامة التحقيق.