اخر الاخبار

تكنولوجيا

سرعة تلف الريموت الأصلى الخاص بالريسيفر، يدفع المستخدمين إلى شراء ريموت جديد، لكن لا يكون مناسبا للريسيفر وتجد أن الأزرار تعطى أوامر مختلفة، فمثلا إذا قمت بالضغط على 1 يضغط على تعلية الصوت.

الأمر الذي يدفعك إلى إرجاعه أو الذهاب بالريسيفر لبرمجة الريموت على الريسيفر، لذا تقدم لك “فيتو” عدة طرق لتجنب هذه المشكلات المصاحبة بشراء ريموت جديد:

1- شراء ريموت يونيفرسال 1000 in 1 يتميز هذا الريموت بأنه مناسب لجميع أنواع الريسيفرات، فلا تحتاج إلى شراء ريموت خاص بالريسيفر ثم إعادة برمجته في حالة عدم عمله، ويتوفر مع هذا الريموت كتالوج به جميع أنواع الريموتات الخاصة بأنواع مختلفة للريسيفر حتى تتمكن من ضبطه على الريسيفر الخاص بك.

2- برمجة الريموت دون أرقام يمكنك برمجة الريموت عن طريق الضغط على set+power مع توجيه الريموت ناحية الريسيفر، ثم الضغط على set ستجد الريسيفر قام بعمل ستاند باى، قم بالضغط على set مرة أخرى، وبذلك سيتم برمجة الريموت دون الحاجة إلى أرقام.

3- برمجة الريموت بأرقام قم بالضغط على زر set+power ستضيء لمبة الريموت، ثم قم بالضغط على زر vol أعلى الدائرة وزر tv/radio ضغط كأنك تقلب القنوات، في حالة ظهور مؤشر الصوت ستعرف حينها أن الريموت تمت برمجته والريسيفر استقبل الإشارة، قم الضغط على set مرة أخيرة ليتم تخزين المعلومات.

 

نقلها لكم

كرم ابو عافية

إيرادات فيسبوك تقفز 50.8 بالمئة

قفزت الإيرادات الفصلية لشركة فيسبوك 50.8 بالمئة، مع استمرار كبرى شبكات التواصل الاجتماعي في العالم في الاستفادة من خدمات الهواتف المحمولة والفيديو.

وشكلت إعلانات الهواتف المحمولة 84 بالمئة من إجمالي إيرادات الشركة من الإعلانات، والتي بلغت 8.63 مليار دولار في الربع الأخير المنتهي في 31 ديسمبر، مقارنة مع 80 بالمئة قبل عام.

وكان محللون توقعوا في المتوسط أن يبلغ إجمالي إيرادات الإعلانات 8.31 مليار دولار، وفقا لشركة فاكت ست ستريت أكاونت للأبحاث.

وتبدد النتائج القوية بعض المخاوف التي ثارت بعدما حذرت الشركة في نوفمبر من أن نمو الإعلانات سيتباطأ كثيرا على الأرجح، بسبب الحدود المتعلقة بإجمالي عدد الإعلانات التي يمكن لموقع التواصل الاجتماعي إظهارها لكل مستخدم.

وتقول إي ماركتر للأبحاث إن من المتوقع أن تجني شركة فيسبوك إيرادات تقارب 29.71 مليار دولار من إعلانات الهاتف المحمول في 2017 بزيادة نحو 35.2 بالمئة عن 2016.

وارتفع صافي ربح الشركة العائد للمساهمين إلى 3.56 مليار دولار أو 1.21 دولار للسهم من 1.56 مليار دولار أو 54 سنتا للسهم قبل عام.

وزاد إجمالي الإيرادات إلى 8.81 مليار دولار من 5.84 ملياردولار.

انتصار تاريخي للكمبيوتر على الإنسان في لعبة ورق

أحرز الذكاء الصناعي إنجازا تاريخيا، في ولاية نيويورك، بعدما تغلبت الكمبيوتر على الإنسان للمرة الأولى في لعبة الورق الشائعة والصعبة “البوكر”، وهي آخر لعبة يتفوق فيها العقل البشري على الآلة.

وجمع برنامج “ليبراتوس” الإلكتروني الذي صممته جامعة “كارنيغي ميلون” أقراص لعب بأكثر من 1.7  مليون دولار، أمام أربعة من أمهر لاعبي البوكر في العالم، ضمن بطولة بوكر استمرت 20  يوما، في مدينة فيلادلفيا.

وفاز الذكاء الصناعي على البشر خلال العقدين الماضيين في الشطرنج، وانتصر مؤخرا في لعبة “جو” القديمة وغيرهما، لكن أهمية انتصار البوكر يكمن في اعتماد اللعبة على المعلومات الناقصة وصعوبة التنبؤ بالسلوك البشري، ولذلك فقد ظلت عصية على الآلات.

وعلق توماس ساندهولم، أستاذ علوم الكمبيوتر بالجامعة الذي صمم ليبراتوس مع ناعوم براون وهو طالب يسعى للحصول على درجة الدكتوراه “تجاوزت أفضل قدرات الذكاء الصناعي على الاستنتاج الاستراتيجي في ضوء المعلومات الناقصة مثيلتها عند أفضل البشر.”

وشجع الفوز شركات في أنحاء متفرقة من العالم للسعي للحصول على نظام ليبراتوس في سبيل حل المشكلات، وفق ما نقلت رويترز.

وذكر ساندهولم “أن ليبراتوس يمكن استخدامه في أي موقف تكون فيه المعلومات ناقصة، بما في ذلك مفاوضات الأعمال والاستراتيجية العسكرية والأمن الإلكتروني والعلاج الطبي.”

تحديث سناب شات على منصة iOS يقدم Snapcodes لأي موقع

أطلقت شركة سناب شات اليوم تحديث جديد للتطبيق على منصة iOS، تجلب من خلاله ميزة Snapcode لدعم المستخدم في أي موقع من إختياره.

بعد تحديث تطبيق سناب شات مؤخراً بتصميم جديد لواجهة المستخدم أكثر سلاسة مع نافذة للبحث داخل التطبيق، يقدم التطبيق اليوم ميزة جديدة لدعم المستخدمين، حيث يمكن لمستخدمي التطبيق على منصة iOS بدءاً من الإصدار 10.1.0.0، ابتكار Snapcode لأي موقع مفضل للمستخدم.

Nintendo ترفع وتيرة إنتاج جهاز Nintendo Switch قبيل الإطلاق الرسمي

تستعد شركة Nintendo لإصدار جهاز Nintendo Switch في شهر مارس المقبل، وعلى ما يبدو هذا الجهاز سيحقق مبيعات جيدة جدا، على الأقل بالمقارنة مع جهاز Nintendo Wii U.

في حين يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك سيتحقق بالفعل، فقد كشفت شركة Nintendo بأنه سيتم رفع وتيرة إنتاج جهاز Nintendo Switch مع العلم بأنه تم الإدلاء بهذا الخبر من قبل الرئيس التنفيذي للشركة اليابانية السيد Tatsumi Kimishima في حسابه الرسمي على شبكة تويتر.

ولحد الآن لم تؤكد لنا شركة Nintendo السبب الذي دفعها لرفع وتيرة إنتاج جهاز Nintendo Switch، ولكن يبدو أن هذا راجع على الأرجح للطلب المرتفع المتوقع على الجهاز. وتجدر الإشارة إلى أن السيد Tatsumi Kimishima كشف أيضا بأنه في حين سيتم إصدار جهاز Nintendo Switch في أوائل شهر مارس المقبل، فإن بعض البلدان لن تحصل على هذا الجهاز حتى شهر أبريل الموالي، ولكنه لم يكشف عن هذه الدول التي ستحصل على الجهاز في وقت متأخر.

ويمكننا أن نتوقع صدور جهاز Nintendo Switch منذ البداية في البلدان الكبرى مثل اليابان والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وغيرها من الدول المتقدمة الأخرى مع العلم بأنه تم تأكيد بالفعل صدور هذا الجهاز في بعض من هذه البلدان في أوائل شهر مارس المقبل.

وكما هو الحال الجميع، فنحن نتطلع بدورنا لإختبار جهاز Nintendo Switch، وإنطلاقا مما رأيناه حتى الآن، فيبدو أنه سيحظى بشعبية كبيرة على الصعيد العالمي.

 

رئيس إكسبوكس يحُث اللاعبين على مشاهدة عروض ألعاب سكوربيو قبل شرائه

استقل رئيس إكسبوكس “فِل سبنسر” مركبته متوجهًا لحسابه الرسمي على تويتر، من أجل الإجابة على أبرز أسئلة متابعيه، اليوم

أولًا، حثَّ “سبمسر” اللاعبين على انتظار عروض الألعاب على إكسبوكس ون سكوربيو قبل طلب الجهاز مسبقًا.

 

وبالمناسبة، أكّدت الرئيس مجددًا على أن يد تحكم Elite ستكون متوافقة مع سكوربيو القادم.

ومن ثمَّ، أشار “سبنسر” إلى أن  Halo Wars 2 لن تدعم ميزة اللعب المشترك بين إكسبوكس ون والحاسب الشخصي؛ على الرغم من أنه يراها ميزة جيدة.

 

ليس ذلك فحسب، بالأمس، كان “سبنسر” قد خرج أيضًا وألمح إلى أنه معجبٌ بتشكيلة ألعاب E3 2017 حتى الآن، والتي من المقرر الكشف عنها في الصيف المقبل.

يُذكر أن إكسبوكس ون سكوربيو لن يتوفر قبل حلول نهايات شهر نوفمبر

مايكروسوفت تقدم تقريرها المالي للربع المنتهي في 31 ديسمبر والأداء فاق التوقعات

قدمت عملاقة البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت تقريرها المالي للربع المنتهي في 31 ديسمبر من العام 2016. شركة مايكروسوفت حققت أداءً تفوق بقليل على توقعات المحللين مما أدى إلى ارتفاع في أسهم الشركة بنسبة 5%.

بلغت إيرادات مايكروسوفت 23.8 بليون دولار متراجعة بنسبة 10% عن نفس الفترة من العام الماضي ولكنها مع ذلك تفوقت على توقعات المحللين. مايكروسوفت أكدت أيضاً أنها قد دفعت 6.5 بليون دولار في الربع المالي الذي سبقه والمنتهي في سبتمبر كأرباح للمساهمين في الشركة بالإضافة إلى إعادة شراء الشركة جزء من أسهمها.

عائدات القسم الذي يحتوي على تجارة الويندوز في مايكروسوفت تراجعت بنسبة 5% إلى 12.7 بليون دولار، أما عائدات قسم “السحابة الذكية” فقد وصلت إلى 6.34 بليون دولار، بارتفاع 5% عن العام السابق.

أخيراً فإن عائدات قسم الإكس بوكس قد وصلت إلى 3.595 مليار دولار للربع المذكور. عائدات الإكس بوكس الرقمية قد ارتفعت بنسبة 18% عن نفس الفترة من العام الذي سبقه حيث تجاوزت العمليات الرقمية على الجهاز المليار دولار (بما يتضمن المحتويات القابلة للتحميل، الشراء من داخل التطبيق وغير ذلك)، في حين تراجعت عائدات الأجهزة بسبب تراجع المبيعات. الحصيلة الكلية للقسم هي تراجع بنسبة 3% عن نفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

Google تحقق إيرادات مالية كبيرة للربع الماضي

 

نحن في هذه الفترة من العام حيث تقوم العديد من الشركات بالإعلان عن نتائجها المالية للربع المالي الماضي والذي انتهى في شهر ديسمبر. أحد هذه الشركات هي مجموعة Alphabet العملاقة التي تضم تحت لوائها Google.

Google نجحت في تحقيق إيرادات كبيرة للربع المالي الماضي وصلت إلى 25.8 بليون دولار، وعزت جوجل هذه الإيرادات في الدرجة الأولى إلى تطبيق اليوتيوب والبحث عن طريق الأجهزة الذكية، ولا زالت جوجل تعتمد كثيراً على الإيرادات القادمة من الإعلانات. العائدات ارتفعت بنسبة 22% مقارنة بنفس الفترة من العام الذي سبقه، والعائدات القادمة من الإعلانات ارتفعت بنسبة 17%.

جوجل لم تقم بالإفصاح عن أية تفاصيل حول الأداء التجاري للهاتفين الذكيين Pixel و Pixel XL.

تسريب العديد من المعلومات الجديدة عن هاتف Galaxy S8 وقارئ البصمة في الجهة الخلفية

 

اليوم صحيفة The Guardian نشرت اليوم تقرير تكشف فيه عن العديد من التفاصيل التي تخص هاتف سامسونج القادم Galaxy S8.
 
وفقاً لصحيفة The Guardian هاتف Galaxy S8 سيتوفر للبيع يوم 21 أبريل والهاتف سيأتي بنسختين قياس الشاشات الخاصة بهم سيتراوح بين 5 إلى 6 بوصة وستكون شاشة كلا الهاتفين بدون حواف من أسفل وأعلى لدرجة عدم وجود مكان لوضع لوجو الشركة وكلاهما سيأتي بشاشة منحنية من على الجانبين.
 
وفقاً لتقرير الصحيفة هاتف Galaxy S8 سيأتي بمنفذ 3.5 ملم وقارئ للبصمة في الجهة الخلفية متوقع أن يكون بجانب الكاميرا الخلفية ومستشعر لمسح قزحية العين مثل النوت 7 ومنفذ USB Type C وأقل مساحة للهاتف ستكون 64 جيجا بايت وسيدعم تركيب بطاقات microSD والكاميرا ستكون نفسها كاميرا الـ S7 والنوت 7 مع إدخال عدد من التحسينات والإضافات.
 
وفقاً للصحيفة سيأتي الـ Galaxy S8 بمعالج Snapdragon 835 وستطلق سامسونج مع الهاتف جيل جديد من نظارة الواقع الإفتراضي Gear VR وكاميرا Gear 360 وسيكون هناك مسند يُمكن وضع الهاتف عليه وسيتم عرض شاشته على الكمبيوتر مع إمكانية التحكم بلوحة المفاتيح والماوس وهي ميزة يُطلق عليها اسم DeX.

أبل تعرض شروطها لصناعة آيفون في الهند

أعرب مسؤولون هنود عن تذمرهم إزاء الشروط التي تطلبها شركة “أبل”، من أجل تصنيع هاتفها الشهير “آيفون” في الهند.

وتشمل قائمة مطالب “أبل” الحصول على امتيازات ضريبية واستثناءات أخرى يرفضها المسؤولون الهنود ويقولون إنه مبالغ فيها، وفق ما ذكرت “رويترز” الخميس.

وقال مسؤول هندي تعليقا على الشروط : “لم نفعل هذا لأي أحد. إذا قمنا بذلك فينبغي أن نرى قيمة مضافة كبيرة”.

وتنشط في الهند حاليا شركات تكنولوجية كبيرة مثل سامسونغ الكورية الجنوبية وشياومي الصينية.

لكن وزير تكنولوجيا المعلومات رافيشانكار براساد، أكد أن الهند ستدخل في المفاوضات مع الشركة الأميركية “بعقل منفتح”، وأضاف:” نرغب بشدة أن تأتي أبل وتنشئ قاعدة في الهند”.

وكان مصنع “أبل” ركنا أساسيا في حملة رئيس الوزراء ناريندرا مودي لجذب استثمارات خارجية، لكن تعثر الاتفاق يلقي بظلال الشك على نجاح الحملة.

ولم تعلق شركة “أبل” الأميركية على الأمر.

تكاليف الاستيراد

وكانت نيودلهي والشركة الأميركية بحثتا العام الماضي تشييد مصنع لإنتاج هاتف “آيفون” في الهند، دون تحديد موقع المصنع ولا عدد العاملين فيه، لكن من المرجح أن يخلق آلاف الوظائف.

وطالبت الشركة الحكومة الهندية في رسالة بعثتها إلى مكتب رئيس الوزراء خلال أكتوبر  بـ”جعل المناخ جاذبا” لكي تصنع الهواتف للسوق الهندية وللتصدير.

وأشارت إلى أن رسوم الاستيراد المرتفعة تجعل تكاليف إنتاج الهواتف الذكية كبيرة، ما يمنع الهند من التحول إلى مركز عالمي لصناعتها.