اخر الاخبار

كلام ستات

العذرية: غشاء الشرف أم غشاوة التقاليد؟

جمال البشرة

تعتبر نضارة البشرة ونعومتها الدليل الأول على اهتمام المرأة بجمالها، ويكون ذلك من خلال استخدام الغسول والكريم المرطب الملائم لنوع البشرة، بالإضافة على وضع الكريم الواقي من الشمس لمنع الضرر إلحاق الضرر الذي يحل بالبشرة سبب أشعة الشمس القوية، واختيار كريم الأساس المناسب لدرجة البشرة، مع الزيارة المتكررة لصالون التجميل للحصول على عناية الخبراء من تقشير وتنظيف للبشرة.

الملابس

احرصي على اقتناء ما يناسب شكل جسدك من ملابس، وما يخفي العيوب والترهلات بجسدك إن وجدت، اختاري ألوان ملابسك بحذر فهناك ألوان لا تلائم جميع درجات ألوان البشرة، وكوني شديدة الحذر في اتباع الموديلات الجديدة من الموضة وخصوصاً البناطيل، فما يناسب غيرك قد لا يناسبك.

جمال المنطقة المحيطة بالعينين

أوّل ما تظهر التجاعيد في هذه المنطقة لذا يجب التركيز على الاهتمام بها من خلال الكريمات المقاومة للتجاعيد، والحرص على تدليكها بقطعة إسفنج ناعمة بشكل يومي بهدف تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة وتأخير ظهور التجاعيد لأكبر قدر ممكن.

جمال الشعر

جمال الشعرمن أكثر الأمور التي تستهوي المرأة هو جمال شعرها، والمحافظة عليه كثيفاً وناعماً وبراقاً، ويكون ذلك من خلال معرفة نوعية الشعر إذا ما كان دهنياً، أو عادياً، أو جافاً واستعمال الشامبو الناسب له، مع الحرص على عمل حمام زيتي مغذٍ له ويحافظ عل صحته وجماله.

جمال الأظافر

للمحافظة على صحة الأظافر ومنع إلحاق الضرر بها عليك الانتباه عند استخدام المبرد بأن يتم برد الأظافر في اتّجاه واحد حتى لا تضعف الأظافر وتتشقق، كما يجب التقليل من استخدام مزيل الأظافر الذي يضعف قوتها، ولعلاج ضعف الأظافر وزيادة قوتها تفرك الأظافر بلب الليمون مرتان في اليوم لمدة أسبوع.

نصائح لبشرة برونزيه


تميل الكثير من الفتيات الى اكتساب اللون البرونزي بفصل الصيف ، وتحاول اللحاق بهذه النتيجة سريعا، وقد تتهافت الفتيات على المراكز او شراء مستحضرات تعطي اللون الاسمر للبشرة دون الاكتراث بما تسببه هذه المستحضرات من امراضا عديدة لذا عليك الاخذ بهذه النصائح في حال رغبتي بتسمير بشرتك :

ننصحك بالتوقّف عن كلّ هذه التقنيّات، وندعوك إلى تجنّب الملوّنات غير الصحيّة لبشرتك. والسبب هو أنّ هذه المستحضرات التي تُسمَّى بـ “أوتو برونز” (مستحضرات التسمير) تزيد الطين بلّة، إذ إنّها تحوّل بشرتك سريعاً من اللون البرونزي إلى الأصفر. لذا، احذري أيتها الفتيات كلّ هذه المستحضرات التي تحتوي على موادّ تؤذي البشرة وتأتي أحياناً على شكل “بخّاخ”. عند رشّها على الجسم، تُسبّب بقعاً على اليدين والقدمين، لا تزول بسهولة بالماء والصابون. يكثر استعمال هذه المستحضرات في تصوير الإعلانات أو عروض الأزياء للحصول على لون برونزي بسرعة، بسبب الحاجة إليه. تُنصح الفتيات بعدم استعمال تلك المستحضرات والحفاظ على لون بشرتها الطبيعيّ

وعند التعرّض لأشعة الشمس أو الآلات المسمّرة (السولاريوم)، إليك النصائح التالية:

-الحدّ من التعرّض للشمس بشكل مباشر. قومي باختيار الأوقات التي تكون فيها أشعة الشّمس مائلة مثل الفترة ما بين الـ٨ والـ١٠ صباحاً

-إذا كنت لا ترغبين في وضع كريم واقٍ من الشمس، فعليك تقليل المدّة التي سوف تمكثين فيها في الشّمس. ٢٠ دقيقة فقط تكفي جداً

-يجب عليك وضع زيت التّسمير بعامل حماية من الشّمس لا يقلّ عن ١٥

-يجب أن تكون جلسة السولاريوم مرّة في الأسبوع، لفترة لا تزيد عن 10 دقائق فقط؛ وذلك بمعدّل 3 أو 4 مرات قبل موسم البحر

البكارة و العذرية

تختلف آراء الناس في مختلف أنحاء العالم حول موضوع العذرية وغشاء البكارة. و تتفاوت هذه الأفكار تبعاً للبلد، والعادات والتقاليد والمعتقدات الشخصية،.

تعرف البتول أو العذراء أو البكر في الأصل على أنها المرأة التي لم تقم بعلاقة جنسية سابقا. والبتولية أو العذرية هي الحالة في كون المرأة بتولا أو عذراء.

أما في الاستخدام العام لكلمة بتولية فيتسع ليتعدى ذلك جنس الشخص (سواء رجل أو امرأة) فقد يكون الرجل أيضا بتولا وهو الرجل الذي لم يقم بعلاقة جنسية سابقة، أو قد يستخدم هذا التعبير للحديث عن الأدوات أو الأشياء، كأن أن يقال “أرض عذراء” أي الأرض التي لم تطأها قدم إنسان من قبل.

 

◄ تعريف غشاء البكارة :

يعرف غشاء البكارة بأنه طبقة جلدية تسد بشكل جزئي فتحة المهبل
يكون هذا الغشاء على بعد 1 إلى 2 سم تقريبا من مدخل المهبل.

◄ فائدة غشاء البكارة:

ليس له أي فائدة وظيفية. و هو ليس أكثر من بواقي جنينية، و ذلك لكون الفرج و المهبل يختلفان بأصليهما الجنيني، و كل من هما يأتي من بشرة أولية مختلفة عند الجنين. مما يفسر وجود هذا الغشاء الذي ليس هو أكثر من حاجز غير منيع بين عضوين من أصلين مختلفين.

◄ مصير غشاء البكارة:

يتمزق هذا الغشاء لدى أول لقاء جنسي. و يحصل هذا التمزق بالعادة عندما يلج قضيب الرجل الى مهبل المرآة بقوة.